مـــــنتــديــأت الـــــــحــــب


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 حقائق حول الشعر.........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الاحلام
مشرفه الفكاهة والتسليه
مشرفه الفكاهة والتسليه
عاشقة الاحلام

انثى
عدد الرسائل : 156
العمر : 28
علم دولتك : حقائق حول الشعر......... 3dflagsdotcom_isrpa_2fawm
وسام العضو : حقائق حول الشعر......... Yun_3032
مزاجك : حقائق حول الشعر......... Dl3
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

حقائق حول الشعر......... Empty
مُساهمةموضوع: حقائق حول الشعر.........   حقائق حول الشعر......... Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 11:01 am


حقائق حول الشعر......... Beauty4_tcm35-1013746
حقائق حول الشعر



• يمتلك الشخص المتوسط 100.000 شعره في رأسه. ومن الطبيعي أن يفقد من 40 إلي
80 شعرة في اليوم.


• تنتج جذور الشعر شعيرات جديدة باستمرار. وبذلك يتم استبدال الشعر المتساقط
بآخر.


• في الشرق الأوسط، ينمو الشعر في المتوسط من 0.3 مم في اليوم إلي 1.5 سم في
الشهر.


• يعد القرتين هو أحد أهم العناصر في الشعر. حيث إن القرتين ضعيف إلي حد ما
مثله مثل جذر الشعر، حيث يتمتع بقوة معتدلة في الشعر متوسط الطول ويتمتع بأقصى قوته
في نهايات الشعر. فكلما زاد طول الشعر، كلما إزداد القرتين في نهايته.


• يتكون الشعر من طبقات كثيرة. تسمي الطبقة الخارجية البشرة الصلبة cuticle
والطبقة الرئيسية تسمي القشرة cortex.


• يبلغ متوسط عمر الشعرة 5-6 سنوات. يعيش شعر المرأة ليصل إلي 7 سنوات،
بينما يبلغ متوسط عمر شعر الرجال 3-4 سنوات.


• كل 1 سم مربع من فروة الرأس ينتج ما يقرب من 100-200 شعرة.


• يمكن للشعر الأسيوي أن يكون ثلاث مرات أسمك وأقوي من الشعر الأوروبي.


• كما يقول المثل الأسيوي المعروف: "الشعر هو تاج المرأة". ففي بعض الأحيان
يعتمد الانطباع الأول لشخص ما من طريقة تصفيفه لشعره عندما تراه لأول مرة. ومن
المثير للدهشة، أن الكثير من الرجال معرضون للإصابة بالاكتئاب إذا ما بدء شعرهم في
التساقط.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤلؤة البحار
نائبه المدير
نائبه المدير
لؤلؤة البحار

انثى
عدد الرسائل : 301
العمر : 24
علم دولتك : حقائق حول الشعر......... 3dflagsdotcom_isrpa_2fawm
وسام العضو : حقائق حول الشعر......... Yun_3032
مزاجك : حقائق حول الشعر......... Motde8
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

حقائق حول الشعر......... Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق حول الشعر.........   حقائق حول الشعر......... Icon_minitimeالخميس مارس 27, 2008 1:37 am

يسلمو اخي على المعلومات الشيقة دمتي بخير لؤلؤة البحار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الاحلام
مشرفه الفكاهة والتسليه
مشرفه الفكاهة والتسليه
عاشقة الاحلام

انثى
عدد الرسائل : 156
العمر : 28
علم دولتك : حقائق حول الشعر......... 3dflagsdotcom_isrpa_2fawm
وسام العضو : حقائق حول الشعر......... Yun_3032
مزاجك : حقائق حول الشعر......... Dl3
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

حقائق حول الشعر......... Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق حول الشعر.........   حقائق حول الشعر......... Icon_minitimeالجمعة مارس 28, 2008 7:00 am

هلااااااااااا بيكي لؤلؤه ومشكوووووووووووووووووره على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقائق حول الشعر.........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــنتــديــأت الـــــــحــــب :: اقسام الاسرة العربية :: ۩ஜ۩ஐ[جمــــ سيدتي ــالك ]ஐ۩ஜ۩-
انتقل الى: